Participants

معالي د. نبيل كوشك

الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة , الشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC) , المملكة العربية السعودية

يشغل معالي الدكتور نبيل كوشك منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بالشركة السعودية للاستثمار الجريء، كما يحمل عضوية في العديد من مجالس الإدارات واللجان، فهو عضو مجلس الإدارة بجمعية الاستثمار الجريء في الشرق الأوسط وعضو اللجنة التنفيذية والاستثمارات في صندوق التنمية الثقافي، وعضو لجنة الاستثمار في صندوق دعم الابتكار بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” وعضو جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة في المملكة، وعضو مجلس الإدارة في جمعية طموح للقادة. كما يعمل مستشاراً للشركات الناشئة بإنديفور السعودية.

تولى عدة مناصب سابقاً منها عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال. كما عمل ايضاً مستشاراً في وزارة الاقتصاد والتخطيط وفي شركة مونيتور ديلويت. وشغل ايضاً منصب المؤسس الشريك ونائب رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة (صندوق الإبداع ومسرعات الأعمال وصندوق الاستثمار الجريء). وكان ايضاً عضواً في مجلس إدارة عقال (شبكة المستثمرين الأفراد) – فرع جدة، ومستشاراً للشركات الناشئة في برامج مسرعات الأعمال فلات 6 لابس، وعضو مجلس الإدارة ورئيس مجلس إدارة لجنة الاستثمار بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع. كما شغل نبيل منصب الشريك المؤسس ومدير مركز الابتكار التقني لأنظمة المعلومات الجغرافية في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وعضو اللجنة التنفيذية لهيئة جائزة الملك فيصل العالمية. وكرائد أعمال، تولى نبيل منصب المؤسس والرئيس التنفيذي لخمس شركات تقنية ناشئة.

حصل نبيل على تعليم تنفيذي في “برنامج المديرين الدوليين” من إنسياد في عام 2021 وتعليم تنفيذي في “الاستثمار الجريء والملكية الخاصة” من جامعة هارفارد في عام 2019 وتعليم تنفيذي بمعهد ماساتشوستس للتقنية في برنامجة MIT” لتسريع ريادة الأعمال الإقليمية” وحصل على شهادة في الإدارة والابتكار والمجال التقني في عام 2017. حصل نبيل على درجة الدكتوراه في تطبيقات الحاسب في العمارة والتخطيط من جامعة كارنيجي ميلون بأمريكا في 2002، وحصل على درجة الماجستير في تطبيقات الحاسب في العمارة والتخطيط من كلية العمارة والتخطيط بجامعة كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1997.

The Conference Participants

معالي ماجد الحقيل

وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان , المملكة العربية السعودية

معالي أيمن السياري

محافظ البنك المركزي السعودي , السعودية

معالي محمد الجدعان

وزير المالية , المملكة العربية السعودية

معالي جيانكارلو جيورجيتي

وزير الاقتصاد والمالية , إيطاليا

معالي ماثياس كورمان

الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

معالي محمد القويز

رئيس مجلس هيئة السوق المالية , المملكة العربية السعودية

معالي فيصل الإبراهيم

وزير الاقتصاد والتخطيط , المملكة العربية السعودية

معالي خالد الفالح

وزير الاستثمار

معالي محمد الجاسر

رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية , المملكة العربية السعودية

معالي د. نبيل كوشك

الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة , الشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC) , المملكة العربية السعودية